البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

أعلان

دار الشؤون الثقافية العامة العامة تطلق رواتب موظفيها لشهر آذار الأحد القادم ٢٩ ٣ / ٢٠٢٠ .. وقد أكد مدير عام الشؤون الثقافية العامة د. حسين القاصد استنفار جهود كوادر الإدارية والمالية في دار الشؤون الثقافية العامة من أجل عدم تأخير الراتب الشهري على الموظفين ، لما له من تأثيرات اجتماعية تتعلق بالالتزامات المالية للأسر العراقية .
وأضاف القاصد ان خلية الأزمة المتكونة من مكتب المدير العام والموارد البشرية والحسابات ظلت تعمل طوال فترة حظر التجول من أجل توفير رواتب الموظفين .

بسم الله الرحمن الرحيم في غمرة أعياد الربيع وعلى الرغم من الظروف التي تحيط البلاد ودولا كثيرة من العالم ، يسرنا أن نهنيء العراقيين بعيد الأم ، تلك الأم العراقية الصابرة المجاهدة ؛ ونهنيء الشعب الكردي بأعياد النوروز ، أعاد الله هذه الأعياد والعراق يحفل بالأمان والخير والمحبة . كل عام والعراقيون الأحرار بألف خير وسعادة دائمة د. حسين القاصد مدير عام الشؤون الثقافية العامة ٢٠٢٠/٣/٢١

بسم الله الرحمن الرحيم أبدأ بقول أبي الطيب : ما نال أهل الجاهلية كلهم شعري ولا سمعت بسحري بابلُ لأهنيء شعراء العراق الحبيب في يوم الشعر العالمي ؛ لنستذكر مقولة الشاعر محمد درويش : كن عراقيا لتصبح شاعرا يا صديقي ، ومقولة الشاعر نزار قباني : شعراء العراق أكثر من نخيله . لذلك ، ومن مسقط رأس الشعر ، من عراق المتنبي والجواهري والسياب ، أتقدم بأحر التهاني باسمي وباسم جميع موظفي دار الشؤون الثقافية العامة ، إلى سدنة الحب والجمال وحاملي راية الشعر وحراس اللغة في البلد الأمين على اللغة العربية وحارسها بمدرستيه ، الكوفة والبصرة ، فكل عام وشعراء العراق هم الوجه المشرق لهذه البلاد ، متمنيا لهم دوام الألق ومزيدا من الابداع د. حسين القاصد مدير عام الشؤون الثقافية العامة ٢٠٢٠/٣/٢١

a o

ضمن سعيها المتواصل لوضع خطط وبرامج للتعريف بالنتاج الإبداعي والمعرفي وفتح أكثر من منفذ تسويقي للإصدارات . أوعز مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة الشاعر الدكتور "حسين القاصد" بإطلاق خدمة التوصيل المجاني لإصدارات الدار للقارئ الكريم. تؤشر هذه الخطوة على أن الدار بدأت تستعيد حضورها الفاعل بما يليق باسمها وتاريخها وإيمانًا منها بأهمية القراءة بإعتبارها من أهم ركائز النهضة الفكرية والحضارية في جميع الأمم وأهم أداة لتطوير المهارات العقلية والنقدية لبناء عقول قادرة على بناء الأنسان والأوطان. ستستمر الدار ببذل قصارى جهدها لدعم الحركة الثقافية في العراق.
للأستفسار وحجز العناوين الإتصال على الأرقام التالية:
(07719368170)
(07708874469)
(07709236890)