المجلات والدوريات

mo10.jpgmo11.jpgmo3.jpgmo4.jpgmo6.jpgmo7.jpgta.jpg

سلاسل

U2.jpgU3.jpgU4.jpgc1.jpgc2.jpgc3.jpgc5.jpgc6.jpgt1.jpgta.jpgu1.jpgu5.jpg

البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

معاجم

Picture 017

صدر عن دار الشؤون الثقافية كتاب بعنوان (أعلام ومفاهيم موسيقية) للكاتب حبيب ظاهر العباس ضمن سلسلة معاجم وموسوعات التي تعنى برفد المثقفين واللغويين والمصنفين بما تجود به اقلام المتخصصين ليرى النور من نافذة لا تنفث إلا النور.

وللشؤون الثقافية العامة إسهامها الراسخ في الذاكرة الثقافية الجمعية بدء من قيامها بنشر (معجم العين) و(تكملة المعاجم العربية) مروراً بـ (معجم الفيرياء) وليس انتهاءً بهذا الكتاب في السعي لنشر المعاجم العربية.

انجز المؤلف كتابه اليعرفه بأهم الاعلام الموسيقية التي حققت اسهاماً واضحاً ولها بصمات جلية في مجالات شتى من المعرفة الموسيقية مضافة الى التعريف ببعض المفاهيم الموسيقية التي تخص مصطلحاً او آلة او صيغاً موسيقية وذلك لحفظ ما قد يْعرضّ لكل هذا من للاندثار والنسيان.

كما جمع هذا الكتاب مسحاً شاملاً للحركة الموسيقية المنوعة باسماء الشخصيات والمفاهيم الموسيقة والمصطلحات المتنوعة.

وقد بذل جهود متواصلة لمدة طويلة طوت في ثناياها سنين عديدة الا ان الامر المتاح اوجب اخراج الكتاب في هذه الفصول الاربعة التي يطالعها القراء خصصت اولها لمعجمٍ  مختصرٍ في تراجم طائفة من اعلام الموسيقى والغناء الذين أوفوا هذه الصيغة الرائعة ومهروا فيها. في حين افرد ثانيها للصيغ والاشكال الموسيقية والغنائية اما ثالثها فقد كان للمصطلحات الموسيقية وكما افرد رابعها للآلات الموسيقية.

جاء الكتاب بـ 511 صفحة من القطع المتوسط.

كما هناك عدة اصدارات للمؤلف طبعت في دار الشؤون الثقافية منها (الموسيقار روحي الخماش وتأثيره في الموسيقى العراقية) و (العود وطريقة تدريسه) وغيرها من اصدارات طبعت في دور نشر مختلفة.