دار الشؤون الثقافية العامة في ضيافة وزارة الموارد المائية

116511661177118511891194

زينب مسافر

تبقى صباحات بغداد جميلة رغم الجراحات والمحن... صباحات متألقة يصنعها محبي الحياة لتستمر حباً واملاً بغدٍ أفضل.

وبمشاركة من دار الشؤون الثقافية العامة بأفراح انتصارات شعبنا على قوى الجهل والظلام... أقيم معرضاً للكتاب في وزارة الموارد المائية.

تزامناً مع احتفالات شعبنا بأعياد النصر على العصابات الإرهابية وتحرير الموصل وبرعاية السيد وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي.

تقيم وزارة الثقافة / دار الشؤون الثقافية العامة معرضاً شاملاً للكتاب ـ للفترة من 21/8 ولغاية 24/8. حيث أقيم المعرض في أحدى قاعات الوزارة،

وقد ضم أكثر من 300 عنوان من الكتب المنوعة والاختصاصات المختلفة والدوريات التي تصدرها الدار.

حضر الافتتاح عدد كبير من موظفي الوزارة الذين ابدوا استحسانهم ورغبتهم في فتح هكذا معارض بين فترة وأخرى بتقديم إصدارات في حقول الثقافة المختلفة من أدب، ثقافة، فلسفة، تاريخ، بيئة، قانون، اقتصاد وغيرها.

وقد ثمن كثيراً منتسبو الوزارة هذه المبادرة بفتح أبواب جديدة في تسويق الكتاب العراقي واعتبروها خطوة رائعة أن تتوفر للموظف من داخل دائرته إمكانية الحصول على الكتب التي يريد، خصوصاً وان الدار قد قدمت جميع إصدارتها مع خصم 25% من السعر دعماً منها للثقافة وحرصاً على وصول إصداراتها إلى اكبر عدد ممكن من المتلقين.

واثنوا على فكرة إقامة المعارض داخل الدوائر الحكومية والوزارات والجامعات معتبريها فرصة ثمينة خصوصاً لمحبي القراءة الذين لا يجدون الوقت الكافي للإطلاع على المطبوعات بالذهاب إلى شارع المتنبي مثلاً، وأبدوا رغبتهم بوجود كتب خاصة للأطفال والكتيبات التي تخدم القراء باختصار الوقت والحصول على المعلومة.

شاكرين للدار اتاحتها هذه الفرصة للحصول على الكتب وبأسعار مغرية جداً برغم من كون اغلب الكتب هي كتب اختصاص، ومطالبين بالمزيد من القصص والروايات.

أخيراً نتمنى من الدار الدوام على فتح هكذا معارض وإيجاد منافذ أخرى في أماكن أخرى لنبقى دائماً وأبداً امة إقرأ.

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار