Welcome in the demo
Another demo
وزارة الثقافة تطلق مسابقة جائزة الإبداع للعام 2024

المعارض الدائمة في دار الشؤون الثقافية

im1 1im1 2

تعّد دار الشؤون الثقافية من الدور الميزة في انتاج وتسويق الكتاب العراقي  وقد اعتنت الدار في اعداد الكتاب شكلاً ومضموناً فأبدعت في تصميم الاغلفة كما اعتنت بمتن الكتاب وفحواه التي تفيد القارئ وتشده على مواصلة القراءة والاستمتاع بها وبغية ايصال الكتاب الى ابعد نقطة في بلدنا الحبيب وتنمية حب القراءة والاطلاع عمدت دار الشؤون الثقافية الى تسويق الكتاب وايصاله الى القارئ في جميع انحاء العراق باقامة معارض الكتب السنوية والفصلية والشهرية ومن المعارض التي نضمتها المعرض الدائم في البصرة على قاعة المكتبة المركزية في جامعة البصرة وتحت شعار (العراقي يكتب... العراقي يطبع... العالم يقرأ).

افتتح المعرض من قبل الامين العام للمكتبة المركزية الاستاذ للدكتور حامد ناصر الظالمي، وبحضور عدد كبير من الاساتذة والطلبة في الجامعة وكذلك الامين العام لبيت الصحافة الاستاذ محمد جواد.

وقد تم عرض (500) عنوان من اصدارات  الدار شملت سلاسلها المتنوعة كسلسة دراسات ونقد وشعر وقصة ومسرح واكاديميون جدد وينابيع وفاء وعلم واثر وغيرها من السلاسل اضافة الى دورياتها مثل مجلة الاقلام والتراث الشعبي والمورد وآفاق ادبية وموسوعاتها الثقافية بعناوينها المختلفة.

كما شاركت دار الشؤون بالتعاون مع القصر الثقافي في تكريت بافتتاح المعرض  الدائم للكتاب في محافظة تكريت.

بحضور السيد ضامن عليوي عضو مجلس محافظة صلاح الدين وعدد كبير من الشخصيات والادباء والشعراء واساتذة الجامعة والصحفيين منهم السيد ممدوح الحبوس عضو مجلس محافظة صلاح الدين.

وحضر المعرض عدد من القنوات الفضائية وجريدة ديوان تكريت وجريدة المدى. وشهد المعرض عرض اكثر من 250 عنوان من اصدارات الدار من كتب وسلاسل متنوعة من الشعر والقصة وعلم اثر ودراسات والموسوعات الثقافية والدوريات التي تصدر عن الدار.

واثناء تجوال قناة صلاح الدين في المعرضالتقت بالسيد ضامن عليوي حيث قال:(بمناسبة زيارتي لمعرض الكتاب المقام على قاعة قصر الثقافة والفنون لا يسعنى الا ان اسجل تقديري واعجابي العاليين بهذه الكتب الادبية والثقافية والعلمية كما اقدم شكري وتقديري لدار الشؤون الثقافية والقائمين عليها وعلى اقامة المعرض لما أبدوه من تنظيم وترتيب الكتب المعروضة وارجو التوفيق للجميع خدمة للعلم وللمعرفة والحركة الثقافية المتصاعدة في العراق).

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار