Welcome in the demo
Another demo

المجلات الدورية

مجلة الاقلام مجلة المورد مجلة الثقافة الاجنبية مجلة الثقافة التركمانية مجلة لمحات
akla1 WhatsApp Image 2024 05 28 at 09.27.55 2fd9128b
kaml wyd
krkwkly WhatsApp Image 2024 05 27 at 18.50.46 6317e50f
الاستاذ علي سعدون رئيس التحرير الاستاذ حسن عبد راضي رئيس التحرير الاستاذ كامل عويد رئيس التحرير د. صباح كركوكلي رئيس التحرير

الاستاذ أ.د.صالح زامل رئيس التحرير

كتب دار الشؤون الثقافية متألقة في معارضها الدائمة

P1130629

نظمت دار الشؤون الثقافية العامة في قضاء العزيزية وعلى قاعة مديرية تربية معرض الكتاب الدائم افتتح المعرض السيد حسام حمزة حبيب مدير تربية العزيزية كما حضر عدد من المشرفين التربويين في القضاء وقد حضرالصحفي علي شريف مسؤول الصفحة الثقافية في جريدة البينة الجديدة واطلع الحضور على الكتب والسلاسل والمجلات التي تصدرها الدار مبدين سعادتهم بما تقوم به دار الشؤون الثقافية العامة من اصدارات متميزة متمنين لها دوام التقدم والرقي لخدمة الثقافة والمثقفين. كما تم اعداد تقرير صحفي عن دور دار الشؤون الثقافية العامة في طباعة وتسويق الكتاب العراقي داخل وخارج العراق.
كما استضافت دار الشؤون الثقافية العامة في معرضها الدائم في قضاء العزيزية الاستاذ عبد الحسين الربيعي رئيس المجلس الثقافي في قضاء العزيزية والقى محاضرة بعنوان (خير جليس في الزمان كتاب) وتحدث فيها عن اهمية المطالعة والقراءة للمثقفين والاكاديميين والباحثين والطلاب على حد سواء من اجل التواصل مع الثقافة والمعلومة الحديثة واغناء الفكر بالمعلومات.
كما اثنى عن دور هذه المؤسسة العريقة في التواصل مع كافة شرائح المجتمع المحبة للأطلاع والعلم والثقافة متمنياً لها دوام الرقي والتقدم خدمةً للثقافة والمثقفين.
وعن دور معرض الكتاب الدائم في القضاء الذي يرفد المثقفين والاكاديميين بالكتب والسلاسل والمجلات الثقافية المختلفة من اجل الاطلاع على اخر الاصدارات الثقافية والادبية والعلمية وخصوصاً بعد رفد المعرض بالاصدارات الجديده من دار الشؤون الثقافية العامة.
كما اقامت الدار معرضاً للكتاب في كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة بالتعاون مع اتحاد الناشرين العراقيين (مؤسسة المنار الاعلامية) وتم عرض مجموعة من الكتب في مختلف الاختصاصات الانسانية والادبية والعلمية وموسوعاتها الثقافية اضافة الى الدوريات التي تصدر من الدار.
وافتتح المعرض الدكتور صباح العريض عميد الكلية الى تفعيل ظاهرة التواصل مع مصادر المعرفة (الكتاب) داخل اروقة الكلية وعدها ظاهرة حضارية تسهل كثيرا من الوقت للطالب والاستاذ في الحصول على ما يحتاج من مصادر وتدل على تنامي الوعي الفكري لما بالكتاب من اهمية في صياغة الشخصية النفسية والعلمية للطلبة الجامعيين وينعكس بشكل ايجابي على مفاهيمهم وقدراتهم على الابداع والقراءة والتواصل مع الحداثة التي يشهدها العالم بعد ان عانى طلبة العراق من قدرات من الركود الثقافي لدى شريحة واسعة من الطلبة.

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار